الامير تادرس
عزيزى الزائر انت لست مسجل بمنتدى القديس الامير تادرس
يمكنك التسجيل الان حتى تصبح عضو معنا فى هذا المنتدى وتشاهد وتشارك جميع المواضيع مجانا معنا
للتسجيل اضغط على كلمه تسجيل فى اسفل هذه الصفحه

الامير تادرس

الامير تادرس الشاطبى
 
الرئيسيةاليوميةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
شٍـٍبٍـٍكٍـٍةٍ وٍ مٍـٍنٍـٍتٍـٍدٍيٍـٍاٍتٍ اٍلاٍمٍـٍيٍـٍرٍ تٍـٍاٍدٍرٍسٍ يٍـٍرٍحٍـٍبٍ بٍـٍكٍـٍمٍ

شاطر | 
 

 كيف تصير مسيحيا حسب الكتاب المقدس‏

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت العدراء
عضو مميز
عضو مميز
avatar

المساهمات : 863
تاريخ التسجيل : 31/01/2010

مُساهمةموضوع: كيف تصير مسيحيا حسب الكتاب المقدس‏   الأربعاء فبراير 03, 2010 7:17 am

يوجد طريقة واحدة فيها يمكنك أن تصير مسيحيا حقيقياً حسب الكتاب المقدس ، وهى بواسطة عمل نعمة الله الخارق للطبيعة . كثيرون فى هذه الأيام يعتقدون بان المسيحية هى الانضمام إلى طائفة دينية ، أو بمجرد تغيير شىء من أخلاقهم وطبائعهم أمام العالم ، وبتركهم بعضا من خطاياهم الكثيرة المفضوحة ، بينما يتمسكون بالخطايا الأخرى المستورة ، لهم صورة التقوى ، ولمنهم بالحقيقة لم يختبروا تغيير القلب وهو الشرط الحيوى الأساسي لأولئك الذين سيدخلون ملكوت السموات .

لا يمكن لاى شخص أن يصبح مسيحيا ما لم يكن عنده الرغبة الصادقة لذلك . لان الله سوف لا يخلص ولا يقدر أن يخلص نفسا من الخطية بدون موافقة تلك النفس ورضاها . الخطية تفصل مفترقها عن الله .

الخطية بقلب الإنسان تجلب غضب الله . أن لم يكن فى الإنسان .غبر ملحة ليتحرر من الخطية ، وأبادتها من قلبه وحياته ، فان الاقتراب من الله وطلب الغفران يكونا بلا فائدة . الخاطىء دائما تحت العقاب والدينونة وروح الله تبكيت على الخطية ، وعلى البر وعلى الدينونة .

أولئك الذين يرغبون أن يكونوا مسيحيين حسب الكتاب المقدس قد شعروا بيد الله وهى تبكتهم ن ويشعرون بان خطاياهم تبعدهم عن الله ، وبأنهم طالما يثابرون على عمل الخطية فإنهم تحت غضب الله .

كثيرون فى يومنا هذا حالتهم تشبه حالة الإسرائيليين الأولين الذين كانوا يقولون بان يد الله قد قصرت عن أن تخلص ، وأذنه ثقلت عن أن تسمع ، ولكن ( اشعياء 59 : 2و 3 ) أراهم المانع لعدم سماعهم وتخصيهم قائلا " آثامكم صارت فاصلة بينكم وبين ألهكم وخطاياكم سترت وجهة عنكم حتى لا يسمع . لان أيديكم قد تنجست بالدم وأصابعكم بالآثم . شفاهكم تكلمت بالكذب ولسانكم يلهج بالشر " كانوا يخدمون الله من بعيد ، لهم صورة التقوى ، ولكنهم ينكرون قوتها .

كانوا يقوم ببعض الشعائر الدينية ، والطقوس التعبدية ، ولكن الله كلمهم قائلا " لا تعودوا تأتون بتقدمه باطلة البخور هو مكرهة لى . راس الشهر والسبت ونداء المحفل ، لست أطيق الآثم والاعتكاف . رؤوس شهوركم وأعيادكم بغضتها نفسى . صارت على ثقلا . مللت حملها " ( اشعياء 1 : 13 و 14 )

لقد اخبرهم الله عن الشيء الضرورى الذى بواسطته ينالون رضاه ، فى ( اشعياء 1 : 16 و 17 ) " اغتسلوا تنقوا اعزلوا شر أفعالكم من أمام عينى كفوا عن فعل الشر . تعلموا فعل الخير . اطلبوا الحق . انصفوا المظلوم . اقضوا لليتيم . حاموا عن الأرملة " .

وفى ( اشعياء 55 : 7 ) يخبرنا بكل وضوح ما على الطالب لمرضه الله أن يفعل " ليترك الشرير طريقه ورجل الإثم أفكاره وليتب إلى الرب فيرحمه والى إلهنا لأنه يكثر الغفران " إن التصميم على ترك الخطية بإخلاص حقيقى هو الطريق الوحيد الذى بواسطته يتمكن الإنسان أن يطالب الله ويجده .

وكل ما عدا ذلك من جد واجتهاد للسلوك بحياة مسيحية حقيقية حسب الكتاب المقدس يذهب سدى . أن العضوية بالكنيسة ليس معناها المسيحية الحقيقة ،ن إنما أولئك المكتوبة أسمائهم فى سفر حياة الخروف ، وهم أعضاء فى الكنيسة الوحيدة الحقيقة والتى هى كنيسة الأبكار ، هم فقط الذين سيحبون أهلا لملكوت الله ، أن التظاهر بالمسيحية بدون الحصول على الميلاد الجديد ودم المسيح ليطهر القلب لا قيمة لها .

التوبة هى الخطوة الأولى للتقرب من الله بعد أن تكون قد عرت بحاجتك لمخلص ، ولاشيء الضرورى الثانى هو الحزن بحسب مشيئة الله وهذا " ينشىء توبة لخلاص بلا ندامة " ( 2 كورنثوس 7 : 10) التوبة هى العمل الايجابى للنفس التى تستيقظ من سباتها على صوت الله يدعوها لترك الخطية ، ولا يمكن الوصول لحضرة الله والحصول على رضاه بدون التوبة .

أن علامات التوبة الصادقة هى الشعور بفداحة الخطية " عمل التبكيت بالقلب " وهذا هو الحزن على الخطية ثم الاعتراف بها وكرهها و نبذ الخطية ورفض عملها ، والعمل على إصلاح الأخطاء التى حدثت إبان عمل الخطية ، أن الله " يأمر جميع الناس فى كل مكان أن يتوبوا " ( أعمال 17 : 30) .

وهكذا نرى أن الله يأمر بالتوبة . قد أسأنا إلى الله ، وعصينا وصاياه ، ودسنا محبته بأرجلنا ، لذلك قال داود " إليك وحدك أخطأت والشر قدامك عينيك صنعت لكى تبرر فى أقوالك وتزكوا فى قضائك " ( مزمور 51: 4) الابن الضال قال ، ولست مستحقا بعد أن ادعى لك ابنا ، اجعلنى كأحد اجارئك " ( ولوقا 15 : 18 و 19 ) .

التعويض ضرورى . الأخطاء يجب أن تصلح ، الإنجيل يطلب " أيادي طاهرة " " من يصعد إلى جبل الرب ؟ ... الطاهر اليدين والنقى القلب " إذا كان بحوزتك مسلوبا فيدك ليست طاهرة . أن أول ما يأتي بقلب الشخص التائب إلى الله هو الشوق للاعتراف والتعويض لأولئك الذين أخطا بحقهم .

أن أول كلمات خرجت من شقتى زكا العشار الغنى ، بعد أن تغير تغييرا حقيقيا كانت " ها أنا يا رب أعطى نصف أموالى للمساكين وان كنت قد وشيت بأحد أرد أربعة أضعاف " ( لوقا 19 : 8 ) دم المسيح يمحى ويغفر كل خطية لا يمكننا إصلاحها ، ولكن من الضرورى أن نعمل تعويضا حقيقا فى الحالات الممكنة .

الروح يشهد بالصواب للقلب الذى يكون قد حصل على الخلاص مهما كانت الخطايا كبيرة وبشعة فان دم يسوع قادر أن يزيل بشاعتها ، وبمجرد أن يكون دم يسوع قد طهر ومحا الخطية ، فالروح عندها يشهد للقبل بان خطاياه قد غفرت وبأنه أصبح مولودا من الله .

فى اللحظة التى تحدث فيها الولادة الجديدة ، فان الآثم والعصيان يرفعا . الضمير يصبح نقيا أمام الله ، والنفس تحصل على تأكيد باطنى من الله بأنها قد انتقلت من الموت إلى الحياة .

" فكم بالحرى يكون دم المسيح الذى بروح أزلي قدم نفسه لله بلا عيب يطهر ضمائركم من أعمال ميتة لتخدموا الله الحى " ( عبرانيين 9 : 14 ) . ومن تلك اللحظ فانك ستحيا حياة فوق الخطية . أن الميلاد الجديد والمعرفة بان ابتسامة الله ورضاه على نفسك لشيئا عجيباً .

بعد هذا عندما تصلى ، فان الله يستجيب ن وعندما تتحد معه فان هذا الاتحاد لذيذ جدا لان اتحادنا سيكون مع الله الآب ، والله الابن والله الروح القدس . أن المسيحى السائر حسب الكتاب المقدس هو محمى ومحفوظ من الخطية مدة 365 يوما فى السنة . منقوووووووووووول


" ودم يسوع المسيح ابنه يطهرنا من كل خطية " ( 1 يوحنا 1 : 7 )

__________________





يارب لا تحجب وجهك عنى ابدا






اهداء الى شهداء نجع حمادى

http://alameertadros.ahlamontada.com/post
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بنت العدراء
عضو مميز
عضو مميز
avatar

المساهمات : 863
تاريخ التسجيل : 31/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: كيف تصير مسيحيا حسب الكتاب المقدس‏   الأربعاء فبراير 03, 2010 7:18 am

منتظره ردودكم الجميله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيف تصير مسيحيا حسب الكتاب المقدس‏
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الامير تادرس :: شـــــــــــــــنوديـــــــــــات :: منتدى الروحانيات :: كلمة الله تعمل مع مشاعرك-
انتقل الى: