الامير تادرس
عزيزى الزائر انت لست مسجل بمنتدى القديس الامير تادرس
يمكنك التسجيل الان حتى تصبح عضو معنا فى هذا المنتدى وتشاهد وتشارك جميع المواضيع مجانا معنا
للتسجيل اضغط على كلمه تسجيل فى اسفل هذه الصفحه

الامير تادرس

الامير تادرس الشاطبى
 
الرئيسيةاليوميةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
شٍـٍبٍـٍكٍـٍةٍ وٍ مٍـٍنٍـٍتٍـٍدٍيٍـٍاٍتٍ اٍلاٍمٍـٍيٍـٍرٍ تٍـٍاٍدٍرٍسٍ يٍـٍرٍحٍـٍبٍ بٍـٍكٍـٍمٍ

شاطر | 
 

 الإبن الضال ( الشاطـر )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت العدراء
عضو مميز
عضو مميز
avatar

المساهمات : 863
تاريخ التسجيل : 31/01/2010

مُساهمةموضوع: الإبن الضال ( الشاطـر )   الأربعاء فبراير 03, 2010 5:13 am

الإبن الضال ( الشاطـر )

" أقوم وأذهب إلى أبى " ( لو 15 : 18 )
+ عبارة قالها الأبن الضال ، بعدما تعب من ابتعاده عن بيت أبيه الحنون ، فى صحبة الشيطان وأعوانه الأشرار .
+ واشتهى الرجوع اليه ، بعدما ذاق مرارة الألم والجوع ، وهى نتيجة حتمية لعدم التفكير السليم ، والسير وراء الشهوات والأهواء الفاسدة ، وهذا ما يفعله دائماً غير الحكماء .
+ واعترف بأنه أخطأ وانحمق ، وجنى ثمار ما صنع ، إذ لا يمكن أن يحصل من الشوك عنباً ، وأن الخطية تجلب التعب والشقاء والمرارة للنفس .
+ " أقوم وأذهب " ليته يكون هو نفس صوت كل قلب تعبان الآن ، قبل استفحال نتائج الشر ، وقبل الأصابة بالعديد من الأضرار .
+ وليته يكون هو نفس شعور الذين يتركون الكنيسة ( بيت الله والمستشفى الروحى ) إلى المقاهى والملاهى والمراقص والحانات ، مع أصحاب الشيطان ، اللاهين عن خلاص نفوسهم .
+ وليته يكون صوت ضمير ، كل من يعيش فى كورة بعيدة ، فى حياة غير سعيدة ، لأنه مقيد بالعادات الفاسدة ، واسير لها ، ويشعر بقسوة شديدة من تلك القيود وذلك الأسر .
+ وما شأنى وهذا الجوع ، وأبى غنى ؟ وما أشد حاجتى للطعام وللشراب ، وهو موجود مجاناً فى بيت أبى ( الآب ) ؟! وبدلاً من الوقت الضائع هباء ، فى اللهو والسهر ، وتعب الجسد ( اهلاك الصحة ) ، بلا ثمر !! فمن الأفضل - ولصالحى – الرجوع الآن إلى أبى وبيته .
+ وإن كانت الخطية قد افقدت الشاب الطائش وعيه ، فقد عاد إلى صوابه ، واستيقظ ضميره ، وبكته على الحرية الزائفة .
+ وقد استخدم مال أبيه ، فى عيش مُسرف ، وأتلف به جسده .
+ فالمال هو مال ( أبيه ) الله ، ولكن الخاطئ لا يُفيد به نفسه وأهله ، بل يستخدمه إبليس لضلاله ، وإتلاف صحته ( بالإدمان ) وضياع حياته ( جا 7 : 17 ) بسرعة جداً ، كالشباب الطائش والمنحرف .
+ ألاَ تعلم أن المال نعمة ونقمة ؟! وهل تستخدمه فى عمل الخير لك وللغير ؟! أم تستخدمه للضرر لك ولغيرك ، وتجلب لنفسك العوز والجوع والمرض ؟!
+ لماذا تسير عرياناً ، ولديك ثياب النعمة ؟ ولماذا تشتهى طعام الخنازير ، ولديك غذاء الروح ، ودواء للنفس ، وعزاء للقلب ؟!
+ قل " أقوم الآن " لأن العمر غير مضمون ، فكم من عشرات الألآف من الشباب غير الحكيم ، سمعوا الكثير من العظات ، وكثير من كلام المرشدين الحكماء والعقلاء ، لكنهم أطاعوا شيطان التأجيل ، وربما مات بعضهم فجأة ، ومضوا إلى الجحيم ، بصحبة الشياطين ، والمثل العامى يقول : " والمخالف دايماً حاله تالف " .
+ " ارجع لنفسك " ( كما رجع لنفسه الأبن الضال ) ، بدلاً من الأستمرار فى الطريق الذى يغضب الله ، ويجلب لك ولمن حولك وجع القلب والتعب والشقاء .
+ فما أحلى الجلوس مع النفس ، ومحاسبتها قبل يوم الحساب الشديد ، ونتيجته ستكون حتماً من جنس عملك .
+ قال القديس أبو مقار الكبير : " أحكم يا أخى على نفسك ، قبل أن يحكموا عليك " (يوم الدين ) .
+ وقال القديس الأنبا أنطونيوس : " إن أعظم شيئ أن يرجع الإنسان بالملامة على نفسه " ( بدلاً من إلقاء مسئولية الإنحراف على الغير ) ، وهذا تدريب عملى مناسب لك ، من الآن .
وعود نفسك أن تدرس وتفحص نفسك باستمرار ، وأن تستشير الأباء والمرشدين الروحيين والحكماء ، قبل إتخاذ أى قرار ، حتى تفرح وترتاح ، وتريح من حولك .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بنت العدراء
عضو مميز
عضو مميز
avatar

المساهمات : 863
تاريخ التسجيل : 31/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: الإبن الضال ( الشاطـر )   الأربعاء فبراير 03, 2010 5:35 am

منتظره ردودكم الجميله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الإبن الضال ( الشاطـر )
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الامير تادرس :: شـــــــــــــــنوديـــــــــــات :: منتدى الروحانيات :: كلمة الله تعمل مع مشاعرك-
انتقل الى: