الامير تادرس
عزيزى الزائر انت لست مسجل بمنتدى القديس الامير تادرس
يمكنك التسجيل الان حتى تصبح عضو معنا فى هذا المنتدى وتشاهد وتشارك جميع المواضيع مجانا معنا
للتسجيل اضغط على كلمه تسجيل فى اسفل هذه الصفحه
الامير تادرس
عزيزى الزائر انت لست مسجل بمنتدى القديس الامير تادرس
يمكنك التسجيل الان حتى تصبح عضو معنا فى هذا المنتدى وتشاهد وتشارك جميع المواضيع مجانا معنا
للتسجيل اضغط على كلمه تسجيل فى اسفل هذه الصفحه
الامير تادرس
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الامير تادرس

الامير تادرس الشاطبى
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
شٍـٍبٍـٍكٍـٍةٍ وٍ مٍـٍنٍـٍتٍـٍدٍيٍـٍاٍتٍ اٍلاٍمٍـٍيٍـٍرٍ تٍـٍاٍدٍرٍسٍ يٍـٍرٍحٍـٍبٍ بٍـٍكٍـٍمٍ

 

 إبراهيم ولوط

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
مارو الحزينه
عضو مميز
عضو مميز
مارو الحزينه


المساهمات : 2146
تاريخ التسجيل : 26/01/2010

إبراهيم ولوط Empty
مُساهمةموضوع: إبراهيم ولوط   إبراهيم ولوط Icon_minitimeالسبت يناير 30, 2010 5:17 am

فقال أبرام للوط .. اعتزل
عني. إن ذهبت شمالاً فأنا يميناً وإن يميناً فأنا شمالاً... فاختار لوط
لنفسه كل دائرة الأردن... ونقل خيامه إلى سدوم (تك13: 8-12)

أعطى أبرام للوط الحق أن يختار
لنفسه أولاً، وترك لله أن يختار له. وهذه هي الحكمة النازلة من فوق، وهذا
هو عمل الإيمان. والمؤمن دائماً يقنع بالنصيب الذي يقسمه له الله ويقول: « حبال وقعت لي في النُعماء فالميراث حسن عندي » فلا يهمه أين تقع « الحبال » لأنه بالإيمان يثق أنها دائماً تقع « في النعماء » لأن الله هو الذي يضعها هناك.

وهكذا يستطيع رجل الإيمان أن يسمح لرجل العيان أن يختار لنفسه أولاً، وهنا
إنكار الذات الصحيح والترفع الأدبي بمعناه الجميل. وطوبى لمن يتبع هذا
المثال. فنصيب المؤمن مأمون ومضمون، لذلك لا يخاف من إعطاء حرية الاختيار
للإنسان الطبيعي.

وماذا اختار لوط لما فوَّض له أبرام أمر الاختيار لنفسه أولاً؟ اختار سدوم
وهو المكان الذي كان الله مزمعاً أن يرسل نار غضبه إليه. ولماذا وقع
اختياره على تلك الدائرة؟ ذلك لأنه حكم بالظواهر، ولم يمد بصره إلى
المستقبل. فهو لم يتأمل في شر أهل سدوم الذين كانوا « خطاة لدى الرب جدا » ولا ذكر نهايتهم ودينونة الله التي كانت مُزمعة أن تقع عليهم « بنار وكبريت من السماء ».
قد يقول البعض إن لوطاً لم يكن يعرف شيئاً من ذلك؛ فنقول ربما ولا أبرام
أيضاً؛ ولكن الله كان يعلم، ولو كان لوط ترك لله أمر الاختيار ما كان
ليختار له نصيباً في دائرة كان هو مزمعاً أن يهلكها، ولكن لوطاً لم يفعل
ذلك، بل حكم لنفسه، فأعجبته سدوم وإن كانت لم تعجب الله. « ولوط ... نقل خيامه إلى سدوم ». وهذا هو اختيار الإنسان الطبيعي، ولهذا السبب عينه ترك لوط أبرام، ترك موضع الشهادة وسكن في مكان الدينونة.

« وقال الرب لأبرام بعد اعتزال لوط عنه، ارفع عينيك ... لأن جميع الأرض التي أنت ترى لك أعطيها ولنسلك إلى الأبد ».
فالخصام والانفصال لم يضيِّع على أبرام شيئاً من امتيازاته الروحية، بل
بالحري صار فرصة لإبراز ما يضمره الله له من الخير، وكان سبب تقوية لنفسه
في حياة الإيمان، وفضلاً عن ذلك فقد تخلَّص من رفقة واحد كان معطلاً له
لأنه كان كثقل عليه. وهكذا تحول الخصام إلى خير أبرام ونال من ورائه بركة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
Admin
Admin


المساهمات : 2089
تاريخ التسجيل : 09/09/2009

إبراهيم ولوط Empty
مُساهمةموضوع: رد: إبراهيم ولوط   إبراهيم ولوط Icon_minitimeالسبت فبراير 13, 2010 9:30 am

مرسى على مواضيعك الجميله ربنا يباركك ويعوضك تعب محبتك ويبارك خدمتكإبراهيم ولوط W6w_w6w_200505050359541362df0259ac إبراهيم ولوط W6w_w6w_200505050359541362df0259acإبراهيم ولوط W6w_w6w_200505050359541362df0259ac


إبراهيم ولوط ThankyouKDRtransp[i
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alameertadros.ahlamontada.com
 
إبراهيم ولوط
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الامير تادرس :: الكتـــــــــــــــــــــاب المقـــــــــــــــدس :: شخــصـيـــــــــات الكـــــــــــــــــتاب المـــــــــقدس-
انتقل الى: