الامير تادرس
عزيزى الزائر انت لست مسجل بمنتدى القديس الامير تادرس
يمكنك التسجيل الان حتى تصبح عضو معنا فى هذا المنتدى وتشاهد وتشارك جميع المواضيع مجانا معنا
للتسجيل اضغط على كلمه تسجيل فى اسفل هذه الصفحه

الامير تادرس

الامير تادرس الشاطبى
 
الرئيسيةاليوميةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
شٍـٍبٍـٍكٍـٍةٍ وٍ مٍـٍنٍـٍتٍـٍدٍيٍـٍاٍتٍ اٍلاٍمٍـٍيٍـٍرٍ تٍـٍاٍدٍرٍسٍ يٍـٍرٍحٍـٍبٍ بٍـٍكٍـٍمٍ

شاطر | 
 

 اي شخصية تحب ان تتشبه ذاتك ؟ العشار ام الفريسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 2089
تاريخ التسجيل : 09/09/2009

مُساهمةموضوع: اي شخصية تحب ان تتشبه ذاتك ؟ العشار ام الفريسي   الإثنين مايو 03, 2010 8:12 am

الموضوع: اي شخصية تحب ان تتشبه ذاتك ؟ العشار ام الفريسي
يقول الانجيل المقدس لنا من ان فريسي وعشار صعدا ليصليا . الاثنين لبيا الدعوة وحضرا الى الصلاة . وجهان يحملان التناقض في كيفية الصلاة ، وجهان متناقضان في المواقف والعلاقة بين الانسان وبين الرب ، وجهان يكشفان عن حقيقة باطن انساننا الداخلي وواقعنا الذي نعيشه .
بداية لنعرف من هو الفريسي ؟؟ الفريسي من نظر المجتمع هو ذاك الذي يمثل دور الصالح الذي يريد التخلص من الاحتلال الظالم . انه ذاك النقي الذي يصوم مرتين في الاسبوع ويصلي ويغسل يديه للطهارة حسب الشريعة الموسوية . انه التقي الذي يلتزم باعطاء العشر مما لديه . لهذا نرى شخصية الفريسي يحتقر كل من لا يسير ويلتزم كما هو ، لهذا نراه يعطي الحق لنفسه بادانة واحتقار الاخرين واتجريحهم حتى بالصلاة فما اشبه الامس باليوم ؟؟؟؟ . الفريسي هو من يمدح ذاته حتى امام الرب معدا اعماله الصالحة منتفخا بالكبرياء لتطبيقه الشريعة بحذافيرها هذه الشريعة التي لا روح فيها باردة خاوية ينتظر من الرب ثمنا لها ، ثمنا لعنجهيته كانه يتاجر فيها لكي يربح . الفريسي هو الذي من يكتفي بذاته ليس بحاجة الى الله وان لم يقلها وليس بحاجة لبناء علاقة وديه معه لكي يتبرر بل انه ينظر الى ذاته والى اعماله فقط . لهذا نرى الفريسي ينسى اهم الاشياء وهي محبة القريب ..
اما العشار ، انه ذاك الذي هو حليف للاحتلال وجابي للضرائب ويزيد ثروته ويعمل ليضاعف ثروته على حساب الفقراء والمحتاجين .
هم العشار هو ارضاء المحتل وخدمته للربح ، هو شخص خاطيء وعميل للمحتل حسب وجهة نظر الاتقياء ، لا يجرؤ للدخول الى الهيكل خوفا من الاحتقار خوفا من النظرات الاحتقارية من خدام الهيكل وعدم مسامحته على ظلمه للمساكين والمحتاجين . نرى العشار يضيق ذرعا بالذل ولم يعد يحتمل الم ونظرات الذل من الاخرين ، لهذا نراه ياتي الى بيت الاب متواضعا منسحقا معترفا بذنوبه لهذا وقف عند الباب بعيدا . واقف في زاوية بعيدة مختلا بذاته ومع الرب ويصلي صلاته الشهيرة (( ارحمني يارب انا الخاطيء )) .
خائفا من ان يرفع راسه لينظر في وجه الرب لانه لم يختبر بعد من ان الله هو محبة . هذه المحبة تفرح وتغمرها السعادة لعودة ابن ضال لحضنها الدافيء . لهذا نرى يطلب ان يتطهر من ذنوبه ، اتى لكي يطهر ذاته من الحمل الثقيل والمظني . انه يثق بمن هو محبة لهذا يفتح قلبه للروح ان تسكن فيه ويصلحه ويجدده ولكي ايضا يرجع صورته الحقيقية التي خلق عليها صورة القداسة .
اما نحن فمن نكون ؟؟؟ هذا هو السؤال الذي يطرحه الرب علينا من خلال الانجيل المقدس . فعندما يساءل احدنا عن اي شخصية تحب ان تتشبه ذاتك ؟
اما انت فاي شخصية تختار ؟؟ قبل الرد اولا يجب الرجوع الى الذات ... وان تكون مقتنعا تماما من تطابق شخصيتك مع شخصية الفريسي او العشار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alameertadros.ahlamontada.com
 
اي شخصية تحب ان تتشبه ذاتك ؟ العشار ام الفريسي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الامير تادرس :: شـــــــــــــــنوديـــــــــــات :: منتدى الروحانيات :: كلمة الله تعمل مع مشاعرك-
انتقل الى: